هنية: إسقاط المشروع الأمريكي إنجاز مهم لشعبنا

هنية: إسقاط المشروع الأمريكي إنجاز مهم لشعبنا

اعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، أن إسقاط القرار الأمريكي لإدانة المقاومة الفلسطينية المشروعة في الجمعية العامة للأمم المتحدة ووقوف أغلبية الدول مع الحق الفلسطيني بما فيه حق شعبنا في مقاومة الاحتلال والخلاص منه إنجاز مهم لشعبنا.

وقال هنية في تصريح صحفي، الجمعة، "هذا إنجاز مهم للغاية بالنسبة لشعبنا الفلسطيني بمكوناته كافة، ولكل الدول الشقيقة والصديقة التي انحازت إلى القيم والأعراف وصوتت ضد القرار"، مبيناً أن الضمير العالمي أسقط المشروع الأمريكي ضد الحركة ومقاومة شعبنا.

وشدد على أن "هذا الإنجاز السياسي لشعبنا ومقاومته يؤكد شرعية نضالنا ومصداقية روايتنا وفشل عدونا في إقناع الأسرة الدولية بسياساته العدوانية"؛ لأن الإرهاب الحقيقي هو الاحتلال الذي يجثم على صدورنا وأرضنا ومقدساتنا.

وأثنى هنية على جميع الدول التي اتخذت موقفًا مبدئيًا ضد الاحتلال وسياساته العدوانية ورفضت روايته الكاذبة وتحدت الإرادة الأمريكية المنحازة.

وأعرب عن تقديره للجهود التي بذلتها السلطة الفلسطينية من خلال مندوب فلسطين الدائم رياض منصور، وأن ما حصل في هذا المجال يؤشر إلى أن الهم الوطني قادر على توحيد شعبنا في مواجهة التحديات.

وشكر هنية الحاضنة العربية والإسلامية التي شكلت الظهير والسند لشعبنا، وتحركت طوال الأيام الماضية معنا لإفشال التوجه الأمريكي الإسرائيلي.

كما أدان المواقف التي عكست نفاقًا وانحيازًا للاحتلال والاستيطان والحصار وتهويد القدس وتدنيس المقدسات واعتقال الآلاف من أبناء شعبنا.

مقالات ذات صله

الرد